كشفت جوجل مؤخراً عن تحديث جديد فيما يتعلق بميزة البحث عن الصور ضمن محرك بحثها الشهير حيث يسمح هذا التحديث للمستخدمين بمقارنة واكتشاف تغاير الصور المتشابهة أو تلك المرتبطة ببعضها فمثلاً عند إدخال مصطلحات مثل Green Dress أو Black Lamp ضمن خانة البحث المخصصة في Google Images فستحصل على المئات من النتائج وسيكون الأمر مربكاً عندما يتعلق باختيار مجموعة محددة منها.
أما الآن فعند اختيار المستخدم لأحد الصور والضغط عليها فستظهر بشكل منفصل ضمن إطار جانبي ضمن الصفحة التي تحتوي نتائج البحث وسيتاح له التمرير لأسفل أو لأعلى لمشاهدة نتائج البحث الأخرى ومقارنتها مع تلك التي قام باختيارها لانتقاء الأفضل
ويتضمن التحديث أيضاً بعض الميزات الأخرى التي من شأنها أن تقوم بمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالتسوق بالوصول إلى قرارات أفضل بخصوص المنتجات التي يريدون شراءها.
عند قيام المتسوق بالضغط على صورة تحمل علامة منتج فسيتمكن من رؤية تفاصيل ذلك المنتج مثل العلامة التجارية والسعر وفيما إذا كان متوفراً أم لا وبعض المراجعات التي تتعلق به وسيتمكنون من اكتساب المزيد من المعلومات التي تتمحور حول المواقع الالكترونية كمصادر للصور وأجرت جوجل الكثير من التغييرات هذا العام مستهدفةً وبشكل خاص المتسوقين لتحسين تجربتهم حيث كشفت عن منصة مُعَاد تصميمها بشكل تام تحمل اسم Google Shopping وبدأت باختبار الإعلانات التسويقية التي تظهر ضمن نتائج البحث عن الصور وخلال مقاطع الفيديو على يوتيوب.
بدأ محرك البحث العملاق بالسماح للمستخدمين بشراء المنتجات مباشرة من عدة من التطبيقات التي يدعمها مثل البحث ومساعد جوجل جيث يعاني المتسوقون على شبكة الانترنت عادةً من مشكلة اتخاذ القرار ومن الطبيعي أن تتقدم جوجل وتحاول إيجاد بعض الطرق لمساعدتهم فالسماح بمقارنة الصور معاً وقراءة المراجعات ومعرفة الكثير من التفاصيل حول المنتجات وتجّارها سيساعدهم في تضييق نطاق الخيارات والوصول لقرار أفضل، وحاولت جوجل من خلال تلك الميزة منح المستخدمين تجربة انتقاء المنتجات واختيار ما يناسبهم منها كما لو أنهم يقومون بالتسوق ضمن متجر حقيقي على أرض الواقع.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire